عاوز يوصلك جديد الافلام والمسلسلات كل يوم ؟؟ اضغط هنا واعرف الطريقه " خدمه مجانيه "

بانوراماإم بي سي إف إمبانوراماإم بي سي إف إم

سيد الاستغفار اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

مطلوب مشرفين .. كن واحد منهم الان

 

Share
أعلن الدكتور محمد أحمد علي أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث ان لقاح انفلونزا الطيور المنتج من سلالة مصرية 100% سيتاح فى الاسواق المصرية خلال خمسة أشهر.

وقال الدكتور محمد أحمد - فى تصريح للصحفيين الاربعاء- إن اللقاح الجديد ضد انفلونزا الطيور ذات فاعلية تصل الى 3 اضعاف اللقاحات المستوردة ، وستنتجه احدى الشركات القومية المتخصصة .
وأشار الدكتور محمد الى ان اللقاح جاء ثمرة لجهد الفريق البحثى بالمركزبرئاسته يضم نخبة من علماء المركز بمشرع الطريق الى نوبل " مركز التميز العلمى" ، والذى استغرق عامين ونصف ، وذلك منذ ظهور المرض فى مصر عام 2006.
كما اكد أن التجارب التى أجريت عليه حتى الان أكدت فاعليته فى إكساب الطيور مناعة ضد الاصابة بالمرض ، مشيرا الى استخدام تقنيات الهندسة الوراثية العكسية فى انتاج سلالة من فيروس انفلونزا الطيور الموجود بمصر وهى من التكنولوجيات المتقدمة فى صناعة اللقاحات .

وأوضح أن الفريق البحثى قام باختبار هذه السلالة والتأكد من سلامتها وقدرتها على حث الجهاز المناعى على انتاج الاجسام المضادة المناعية التى تقى الثروة الداجنة من الاصابة بهذا الفيروس.

انشر هذا الموضوع

Share |
Share/Save/Bookmark Subscribe