عاوز يوصلك جديد الافلام والمسلسلات كل يوم ؟؟ اضغط هنا واعرف الطريقه " خدمه مجانيه "

بانوراماإم بي سي إف إمبانوراماإم بي سي إف إم

سيد الاستغفار اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

مطلوب مشرفين .. كن واحد منهم الان

 

Share
http://bokragy.files.wordpress.com/2009/06/may292008_zaitoun_amro.jpg

عمرو أديب هو مذيع ومقدم برامج مصرى. يقدم البرنامج الحوارى القاهرة اليوم على قناة اليوم التابعة لشبكة "الأوربت", وهو ابن السينارست عبد الحي أديب وأخ للإعلامى عماد أديب صاحب شركة جود نيوز. يعتبر عمرو أديب من أشهر الاعلامين في مصر و العالم العربي.

عمرو من مواليد المحلة الكبرى في 23أكتوبر 1963 درس في كلية فكتوريا القاهره ودرس الاعلام في جامعة القاهرة. متزوج من الاعلاميه الشهيره لميس الحديدى ولديه ولدان خالد ونور.

له أخان هما الاعلامى عماد أديب و المخرج عادل أديب.

القاهره اليوم

جاءت شهرة برنامجه بين الأوساط الدنيا في الشعب المصري بكل طبقاته خصوصا بعد انتشار وصلات الدش و قنوات الكابل في مصر . حيث أن شبكة اوربت هي شبكة خاصة و لا يمكن مشاهدة قنواتها ، باستثناء برنامج القاهرة اليوم في شهر رمضان ، إلا باشتراك شهرى كبير بالنسبة لدخل المواطن المصري البسيط. فعلى الرغم من تقديمه البرنامج من سنوات كثيرة إلا إنه لم يصبح معروفا لكل الناس إلا في السنوات الأخيرة بسبب هذه الظاهرة. يستضيف عمرو اديب لمشاركته في تقديم البرنامج بعد رحيل زميلته السابقة نيرفانا ادريس من البرنامج واشهر من يقدم البرنامج معه الفنان عزت أبو عوف الذى يطلق عليه عمرو ( مستر اييزت ) و الفنانة رجاء الجداوى و أحمد موسى بالإضافة إلى مشاركة مع الداعية عمرو خالد و بعض الفنانين و الضيوف .

كما يرأس تحرير جريدة العالم اليوم و هو المدير التنفيذى لإذاعة نجوم إف إم الغنائية و الجريدة و الإذاعة تابعين لشركة جود نيوز المملوكة لأخيه عماد الدين أديب. بالإضافة إلى امتلاكة كافية "Quay"

شويه دردشه عن عمرو اديب


عمرو أديب هو أحد الشركاء في إمبراطورية "آل أديب" الإعلامية ، حيث يرأس "عمرو " محطة نجوم أف إم التي تعتبر أول إذاعة خاصة على أثير الإذاعة المصرية، كما أن "عمرو أديب" يشارك في إدارة موقع جود نيوز الإلكتروني وعدد آخر من المشروعات التي يمتلكها "آل أديب" في مصر.


وعمرو تزوج مرتين الأولي من السيدة أماني سوكا ولدية منها خالد (1992) والآن عمرو متزوج من الإعلامية "لميس الحديدي" ولديه منها ولد هو "نور الدين" (1999) ويعيش في القاهرة , ميدان المساحة بالدقي، ويشتهر بحبه للسفر والتكنولوجيا.

ورغم أنه تخرج في مدارس فيكتوريا كولدج إلا أنه قضى فترة طفولته وشبابه في قصور الثقافة بالسيدة زينب والمنيرة وجاردن سيتي ليصادق الكثيرين من (ولاد البلد) ، وحـاول كثيرا "عمرو" أن يبدو مختلفاً وصاحب أسلوب متميز بعد تخرجه فاهتم أكثر بالعمل في الصحافة المكتوبة وعمل في مؤسسة روزاليوسف لفترة وقد كان رئيسا لتحرير جريدة ألبلد ،و تأتيه الفرصة للعمل كمقدم برامج في قنوات الأوربت حيث بدأ بتقديم برنامج ليلة أوربت، وكان من اكتشاف المخرج والمنتج الشهير "طارق الكاشف" الذي يملك أدوات التفكير الناجح، فبدأ في مايو لعام 2000 تقديم أولى حلقات برنامج القاهرة اليوم برفقة المذيعة نيرفانا إدريس والتي كانت تعمل في التليفزيون الكويتي، وشكل الاثنان ثنائياً ناجحاً رغم اختلافاتهما التي كانت تظهر على الهواء أمام الجمهور، وبدأ نجم "عمرو أديب" يبزغ أكثر مع أسلوبه المتميز بالبساطة في التعبير, وقدم عمرو أديب الكثير من الحلقات الهامة وكانت هناك حلقة فارقة بصحبة الصحافي أحمد موسى نائب رئيس تحرير الأهرام الحالي حلقة كانت غاية التميز عن مقتل الفنانة ذكرى في 2003 حيث كان من المقرر أن يكون زمن هذه الفقرة ثلاثين دقيقة لكنها استمرت ثلاث ساعات كاملة, ومع توالي الأحداث السياسية في مصر بدءاً من تعديل المادة 76 من الدستور بدأ صوت "عمرو أديب" يصبح أكثر اختلافاً لينتقد الحزب الوطني في أخطاءة والاستفتاء على المادة في حلقة استثنائية استمر في تقديمها 12 ساعة كاملة، بعدها انسحبت نيرفانا من البرنامج، يعد عمرو المذيع الوحيد تقريباً الذي لا يتحرج من استخدام ألفاظ مثل (مزة) لوصف فتاة جميلة يراها أو يقابلها ,ولقد كانت لعمرو عده تجارب في الفن أيضا حين رأة المخرج "محمد فاضل"كممثل مختلف فيسند له دور "مصطفى أمين" في فيلم كوكب الشرق الذي دار حول قصة حياة "أم كلثوم" واستعان به المخرج "مجدي أبو عميرة" في احدي حلقات مسلسل "قضية رأى عام" مؤديا دور لا يختلف عن دورة الحقيقي وهو كأعلامي يناقش قضية أثارت الرأي العام ,ولقد تعرض ألأعلامي عمرو أديب نتيجة دورة الإعلامي لعدة أحداث حيث حققت معه نيابة أمن الدولة العسكرية عقب حلقته مع "طلعت السادات" ،وفي يوم ما حدثت واقعة إلقاء مادة كاوية (ماء نار) على سيارته في رسالة تحذير وتهديد قوية من اسلوبة ومؤكد أنها موجّهة من أحد الذين أوجعتهم سخريتة وانتقادات "عمرو أديب" لهم ، ورفض عمرو توجيه التهمة إلى أي شخص وأصر علي أكمال مسيرتة
عمرو أديب والمنتخب المصري

ولكن هناك حادثه من الممكن ان تطيح بشعبيته الا وهي انتقاده الغير لائق لمنتخب مصر حيث نشر أديب صورة لغلاف مجلة "صن داي" تشير لهذا الأمر بالإضافة إلى وصفه بعض هؤلاء اللاعبين بأنهم "نجسين" على حد تعبيره ملمحا إلى انهم سبب الخسارة أمام المنتخب الامريكي بثلاثية نظيفه فى بطولة كأس القارات 2009 . وكان الاتحاد المصري قد استنكر بشدة ما نشر فى بعض صحف جنوب إفريقيا حول حادث سرقة بعثة المنتخب المصري في بيان رسمي نشر على موقعه. ودخل أحمد حسن في مشادة كلامية مع أديب على الهواء متهما إياه بانه لا يهمه سمعة اللاعبين أو المنتخب المصري قائلا لأديب" نحن من سجد شكرا لله في كل المباريات في إفريقيا ولا يصح بإن تلعب بمشاعر 80 مليون مصري .. نحن ندافع عن بلدنا ونحن من نبث الفرحة في نفوسهم وليس معني الخسارة ان تقوم الدنيا أو تقعد" ,وأضاف "نحن نقرأ القرآن ونصلي سويا .. إن لم نكن نخاف من الناس فنحن نخاف الله", بعدها اعتذر عمرو قائلا : "انا مستعد ان احب على راس (اقبل رأس) اى لاعب بالمنتخب المصرى فأنا خرجت عن أعصابى" .




انشر هذا الموضوع

Share |
Share/Save/Bookmark Subscribe