عاوز يوصلك جديد الافلام والمسلسلات كل يوم ؟؟ اضغط هنا واعرف الطريقه " خدمه مجانيه "

بانوراماإم بي سي إف إمبانوراماإم بي سي إف إم

سيد الاستغفار اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

مطلوب مشرفين .. كن واحد منهم الان

 

Share
د.محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى
د.محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى

يغادر القاهرة صباح غد الأحد متوجها إلى كمبالا د.محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى فى زيارة لأوغندا تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها فى جلسة المفاوضات الأولى للجنة الفنية الاستشارية للوصول إلى صيغة توافقية لاتفاقية مياه النيل.

وترأس مصر الجلسة الافتتاحية فى المباحثات باعتبار أن مصر رئيس الدورة الحالية لمجلس وزارة المياه لدول حوض النيل وبحضور وزير الموارد المائية والرى الأوغندى.

وصرح علام أن الجولة الثانية من المفاوضات تعقد فى مدينة دار السلام بتنزانيا بعد عيد الأضحى المبارك والجولة الثالثة تعقد بشرم الشيخ فى النصف الثانى من شهر فبراير القادم. مشيرا أن نتائج الاجتماعات الثلاثة تعرض على الاجتماع الوزارى لدول حوض النيل الذى يعقد بشرم الشيخ فى النصف الثانى من فبراير القادم.

ويمثل مصر فى هذه الاجتماعات وفد رفيع المستوى من الفنيين والقانونيين برئاسة الدكتور عبد الفتاح مطاوع رئيس هيئة مياه النيل.

وكان الاجتماع الوزارة لدول حوض النيل والذى عقد بالإسكندرية الشهر الماضى وبحضور وزراء الموارد المائية والرى لدول حوض النيل العشر قد منح فترة 6 شهور للجان الفنية والقانونية للوصول إلى صيغة توافقية لنقاط الخلاف بين دول المصب مصر والسودان ودول المنع والتى تتمثل فى 3 نقاط أساسية هى الأمن المائى والموافقة المسبقة والحقوق التاريخية فى مياه النيل لكل من مصر والسودان والتى تتمثل فى حصة مصر التى تقدر بنحو 5.55 مليار متر مكعب سنويا.

جدير بالذكر أن هناك تطابقا واتفاقا بين مصر والسودان فى نقاط الخلاف الثلاثة فى اتفاقية الإطار القانونى والمؤسسى لمياه النيل والتى تتعلق بالأمن المائى والموافقة المسبقة على أى مشروعات تقام على نهر النيل بالأغلبية بشرط أن تكون مصر والسودان ضمن الأغلبية والحفاظ على الحقوق التاريخية لمصر والسودان فى مياه نهر النيل.

انشر هذا الموضوع

Share |
Share/Save/Bookmark Subscribe