عاوز يوصلك جديد الافلام والمسلسلات كل يوم ؟؟ اضغط هنا واعرف الطريقه " خدمه مجانيه "

بانوراماإم بي سي إف إمبانوراماإم بي سي إف إم

سيد الاستغفار اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

مطلوب مشرفين .. كن واحد منهم الان

 

Share

فرحة الجماهير

تحول فوز المنتخب على الجزائر إلى عيد تبادل الجميع فيه التهانى وطافت السيارات التى تحمل الأعلام شوارع محافظات مصر التى ستظل ساهرة إلى يوم المباراة الفاصلة ولن يهدأ روع المصريين حتى إلا بعد التأهل الذى أصبح على بعد خطوة واحدة من حجز تذكرة جنوب أفريقيا حيث كانت أعلام مصر تكسو شوارع غزة وسيناء بعد الفوز على الجزائر. الفرحة العارمة شهدتها شوارع مدينة غزة الفلسطينية كما أكد لنا مراسلنا عبد الحليم سالم عقب الانتصار المصرى على الجزائر.

وظلت السيارات التى ترفع الأعلام المصرية والفلسطينية تجوب شوارع القطاع حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.


مظاهر الفرحة شملت خروج آلاف الشباب بالسيارات والدراجات النارية وتم إطلاق أعيرة النار فى الهواء خاصة فى رفح الفلسطينية القريبة من الشريط الحدودى، هذا وشهدت مدن محافظة شمال سيناء فرحة كبيرة حيث خلت الشوارع من المارة نهائيا واكتظت المقاهى بالرواد بل إن قوى المعارضة من جانبها التقت فى منزل أشرف أيوب رئيس اللجنة الشعبية والقيادى فى حزب التجمع لمتابعة المباراة الهامة وقال مصطفى سنجر، إننا سعدنا كثيرا بفوز مصر ونأمل بعد تحقيق الانتصار أن تجتمع قوى الشعب لكسر عزلة وحصار قطاع غزة.

كبرى محلات الحلويات بمدين العريش وزعت الحلوى على المارة فيما ألقى عشرات الشباب الحلوى فى الشوارع التى امتلأت عن آخرها بالسيارات المغطاة بعلم مصر.
وتوقفت حركة المرور تماما فى شارعى 23 و26 يوليو بمدينة العريش فى ظل الاحتفالات غير المسبوقة.















وفى بنى سويف نقل مراسلنا أيمن لطفى صورة الفرحة بتجمع المئات من الأهالى فى ميدان الزراعيين بالمدينة وأجزاء كبيرة من شارع أحمد عرابى ( شارع البحر) من أطول شوارع المحافظة، وأطلق الشباب الألعاب النارية أما فى المناطق الشعبية مثل عزبة الصفيح (التحرير) ومنطقة البشرى فاختلفت مظاهر الاحتفال والفرحة حيث تجمع المئات من العائلات وظلوا يرقصون على أنغام ال دى جى وأغانى النصر كما تغنى بعض المطربين الشعبيين ببنى سويف بأغانى الفوز مشاركين فى الفرحة ، كما تجمع العشرات من الشباب أمام المقاهى وظلوا يرقصون على أنغام ال دى جى ، أما على الطريق الدائرى بكورنيش النيل كان الاحتفال مختلفا، حيث تجمع العديد من سيارات النقل والملاكى حاملين الشباب بأعلامهم مستخدمين آلات التنبيه مرددين اسم مصر، تسببت التجمعات فى تعطيل حركة السير فى الشوارع الرئيسية مثل صلاح سالم وعبد السلام عارف، مما دفع إدارة المرور إلى تغيير اتجاهات خط السير فى مناطق كثيرة .



وفى البحيرة قال مراسلنا محمد الإبيارى، إن المئات طافوا كافة المراكز والمدن بلا استثناء بعد فوز مصر وانتهاء المباراة مباشرة حيث انطلق المئات من الشباب يهتفون باسم المنتخب ولمديره الفنى الكابتن حسن شحاتة ابن مدينة كفر الدوار حيث اشعلت الصورايخ والألعاب النارية فى الشوارع ورفعوا الأعلام المصرية وذلك وسط الأمطار الخفيفة التى تساقطت بعد المباراة مباشرة وهتفوا (رايحين رايحين على كأس العالم رايحين) و (واحد اتنين الجزائر فين) .

كما أقام المهندس خالد حشمت نجل القيادى جمال حشمت بجماعة الإخوان المسلمين هذا الحدث بعمل شاشة عرض كبيرة أمام منزل والده المعتقل بميدان شبرا وأعلاها لافتة تطالب بالإفراج عنه.

فرحة عارمة اجتاحت شوارع محافظة المنيا، حسب ما أكد مراسلنا حسن عبد الغفار بعد فوز منتخب مصر حيث خرج أكثر من 10 آلاف مواطن إلى شوارع مدينة المنيا احتفالا يهتفون الله وأكبر النصر لمصر.

وأكد أحمد خلف أن هدف متعب كان بمثابة إعادة الروح للمصريين بعد أن كانوا فقدوا الأمل فى الوصول للمونديال بينما أضاف حسن عبد الرحيم أن المنتخب الوطنى استطاع اليوم إسعاد الجمهور المصرى رغم همومه وأحزانه وأضاف مؤمن عطا وأحمد محمد أن اليوم بمثابة عبور خط بارليف جديد وأن المنتخب المصرى استطاع أن يرد على العالم بأكمله ويؤكد أن الشعب المصرى بمختلف معتقداته يعشق هذا الوطن وأشار أن الحلم أصبح أقرب إلى الحقيقة وطالبوا اللاعبين ببذل كثير من الجهد كما تقدموا بالشكر لهم على الفرحة التى صدروها إلى الشعب المصرى.

خرجت جماهير السويس كما قالت مراسلتنا أمل طه إلى الشوارع بأعداد غفيرة تتغنى بفوز المنتخب وهتفت للاعبين وللجهاز الفنى واحتشدوا بطريق الكورنيش حاملين الأعلام والرايات التى كتبت عليها أسماء اللاعبين وأطلقوا الألعاب النارية وامتلأت الشوارع بأصوات أبواق السيارات كتعبير عن الاحتفال بالفوز كما هتف الجماهير باسم حسن شحاتة واسم الحضرى.

صرحت إدارة المرور بالسويس لليوم السابع أنه تم إعداد برنامج مرورى خاص استعدادا لهذا اليوم كما تم تعزيز الشوارع برجال المرور لتسهيل عملية الانسياب المرورى .

كما تم توفير عدد من سيارات الإسعاف بالقرب من المقاهى والمراكز التى تستخدم شاشات العرض حيث اجتمعت أعداد غفيرة من الجماهير.

وفى مطروح قال لنا مراسلنا حسن مشالى انطلق الآلاف من أهالى مطروح إلى الشوارع التى امتلأت بالأعلام المصرية وظلت معظم الشوارع مغلقة بسبب احتفالات المواطنين الذين ظلوا يهتفون لمصر وللمنتخب الوطنى وسط سعادة غامرة ولم يقتصر الاحتفال بالفوز على الشباب فقط بل خرجت عائلات بأكملها تطوف الشوارع بسياراتها.



قامت أجهزة الأمن بمتابعة الاحتفالات عن قرب دون تدخل أو منع أو تحديد سير المواطنين فى الشوارع حيث توقفت الجماهير أمام مديرية الأمن ومبنى المحافظة وقت طويل للرقص والغناء والهتافات المختلفة.

وصرح مصدر أمنى أن هناك تعليمات صدرت إلى الضباط من اللواء حسين فكرى مدير أمن مطروح بالسماح للمواطنين بالاحتفال والتحرك بحرية دون قيود، على أن يتم مراقبة الاحتفالات بكثافة عن قرب لتوفير الأمن والسلامة للمواطنين ومنع وقوع أى مشكلات تعكر فرحة الاحتفال بالفوز.

كما خرجت أيضا جماهير بورسعيد لتعبر عن فرحتها التى نقلها مراسلنا محمد فرج رافعين علم مصر على سياراتهم ومحلاتهم التى أغلقت استعدادا لمشاهدة المباراة التى كانت بمثابة عيدا للبورسعيدية يرقصون ويهتفون باسم مصر ويطوفون الشوارع حتى توقفت حركة المرور لعدة ساعات، مما أدى إلى تدخل رجال الشرطة لتنظيم حركة السيارات وفتح الشوارع الجانبية للسيارات التى توجهت إلى الشوارع الرئيسية بطرح البحر والكورنيش والممشى السياحى تعلوها الزغاريد والأغانى التى تحمل اسم مصر.

انشر هذا الموضوع

Share |
Share/Save/Bookmark Subscribe